الأربعاء، 3 سبتمبر 2014

حقائق مذهلة عن مخ الانسان لم تسمع عنها من قبل

حقائق مذهلة عن مخ الانسان لم تسمع عنها من قبل


هناك الكثير من الحقائق العلمية والكونية التى يثبتها العلم عن أشياء قد يجهلها الكثيرون ومخ الانسان من أهم الحقائق العلمية التى لا زالت يكتشف أساراها حتى ييومنا هذا .
1/المخ لا يشعر بالالم :
من الحقائق العلمية المثبتة عن مخخ الانسان هو أن المخ لا يشعر بالالم وذلك لان لا يوجد اى مستقبلات لاشارات الالم فى المخ ، وإحساسنا بالالم هو ناتج من المستقبلات الحسية التى ترسل اشارات للحبل الشوكى الذى بدوره يوصل الى المخ بننتبه للخطر .

2/طريقة تنظيم المخ :
من الحقائق العلمية هو تنظيم عمليات المخ من خلال الفص الايمن والايسر فنجد الفص الايسر يرتبط باليد اليمنى حيث مهارات الكتابة واللغة والمنطق والرياضيات بينما الفص الايمن فيرتبط فيرتبط باليد اليسرى والتمييز العاطفى والموسيقى والتخيل والوعى الوجودى وهذهحقيقة علمية لا يعرفها الكثيرين عن تنظيم العمليات الادراكية فى المخ .

3/مخ الرجل أكبر ب 10% من حيث الحجم من مخ المرأة :
هذه حقيقة علمية وزن مخ الرجل أكبر من وزن مخ المرأة بحوالى 10% ولكن هذا لا يرتبط بمعدل الذكاء فعلى الرغم من ذلك الا أن المرأة يحتوى مخها على خلايا عصبية وروابط أكثر بكثير من الرجل وبالتالى فإن مخ المرأة يعمل بكفاءة أكبر من مخ الرجل والفرق بين الاحجام هو كالفرق بين حجم اللاب توب والكمبيوتر البدائى فقط فى الحجم وليس فى الوظيفة .

هناك الكثير والكثر من الحقائق العلمية عن مخ الانسان ووظائفه فهو معجزة من معجزات خلق الله ولا زال العلم يكتشف اسرارها شيئا فشىء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق